FXOpen Broker

10+ years’
experience in FX

VISIT WEBSITE

Trading Accounts

ECN, STP,
Micro, Crypto

START TRADING

Free Demo

Practice Forex trading
risk free

OPEN DEMO ACCOUNT

PAMM Technology

Become a Master
or a Follower

JOIN PAMM SERVICE
Page 1 of 6 12345 ... LastLast
Results 1 to 15 of 84

Thread: تعلم المصطلحات وبالتالي تتعلم الفوركس

Elder Analyst Toxic-Brain's Avatar
    Thanks
    2

Lightbulb تعلم المصطلحات وبالتالي تتعلم الفوركس

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سوف نخوض اليوم في المصطلحات الفنية، وذلك لكي تكتمل عندنا الخطوة الاولى في تعلم الفوركس ، فهذه المصطلحات ضرورية عند التداول في سوق تجارة العملات ( الفوركس )

وسنخوض بشرح المصطلحات بشكل بسيط وسريع لكي يسهل علينا تعلم المصطلحات وبالتالي تعلم الفوركس

التحليل الفني Technical Analys

هي طريقة لتقييم الأوراق المالية من خلال تحليل الإحصاءات والتي تم إنشاؤها بواسطة نشاطات السوق، فهي تعتمد على تجميع الأسعار الماضية. ويتم استخدام الرسوم البيانية وغيرها من الأدوات لتحديد الأنماط التي يمكن أن تشير إلى النشاط في المستقبل.

المؤشرات الفنية Technical Indicators

هي تمثيل رسمي للحركة السعرية. تظهر المؤشرات الفنية في أسفل الرسم البياني أو على الجزء العلوي من السعر.

الدعم Support

مستويات أسعار السوق يتم تحديدها بحيث لا يمكن للسعر اختراقها والنزول الى الاسفل.

المقاومة Resistance

هو مصطلح في التحليل الفني يشير الى المستويات العليا التي لا يستطيع السعر اختراقها.

الكسر Breakout

هي عملية اختراق السعر لمستوى الدعم أو المقاومة.

الاتجاه Trend

الاتجاه العام للسوق أو سعر أحد الأصول. وعليك ان تتذكر قاعدة التحليل الفني التي تنص على ان الاتجاه العام هو صديقك.

نموذج العلم Flag

نمط رسم في التحليل الفني الذي يبدو وكأنه علم مع الصارية على أي من الجانبين. تنجم عن تقلبات الأسعار ضمن نطاق ضيق وعلامة على التوطيد قبل استئناف الحركة السابقة.

نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders

نمط الرأس والكتفين بالطبع لن اتحدث هنا عن الشامبو الشهير، بل عن النمط شائع في مخططات أسعار الأصول المتداولة ماليا (الأسهم والسندات والعقود الآجلة، وما إلى ذلك). وهو نمط يستمد اسمه من حقيقة أن هيكله مشابه لذلك بصريا من رأس مع الكتفين.

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle

هو شكل في الرسم الفني (ويسمى أيضا نموذج الكأس مع المقبض) هو نمط في الرسم البياني الصاعد يتم التعرف عليه عند انخفاض الأسهم او العملات من حيث القيمة، ومن ثم ارتفعها بعد ذلك إلى القيمة الأصلية، ثم تنخفض انخفاضا صغيرا من حيث القيمة، ومن ثم يحصل ارتفاع صغير في القيمة.

نموذج القمة المستديرة Rounding Tops

هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل الفني لتحديد حركة الأسعار في الرسوم البيانية، ويكون شكل النموذج بعكس حرف "U". وهنالك امكانية لتشكيل هذا النموذج في نهاية الإتجاه الصاعد، ويشير إلى انعكاس في حركة السعر على المدى الطويل.

نموذج الصحن Rounding Bottoms

هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل التقني، ويتم التعرف عليه من خلال سلسلة من تحركات الأسعار، بحيث تشكل حرف "U". ويتم العثور على هذا النمط في نهاية الاتجاهات السلبية، ويشير الى انعكاس في حركة الأسعار على المدى الطويل.

نموذج المستطيل Rectangle

هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل الفني، وهو عبارة عن تقلب السعر في اطار يشبه المستطيل حيث تكون فيه مستويات الدعم والمقاومة متوازية

نموذج العلم المثلث pennant

هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل الفني، حيث يكون هناك حركة واسعة في الأوراق المالية، تشبه سارية العلم، تليها فترة توطيد التقارب مع خطوط الاتجاه، تشبه الراية، تليها حركة جانبية في نفس اتجاه الحركة الكبيرة الأولية.

نقطة المحور Pivot point

هو مستوى السعر المهم الذي يستخدم من قبل التجار كمؤشر للتنبؤ بحركة السوق.

نموذج الرجل المشنوق hanging man
    هو نمط في الرسم البياني المستخدم في جداول الشمعة، يتشكل في نهاية الاتجاه الصاعد، حيث يتم إنشاؤه عندما يكون هناك عمليات بيع كبيرة، ولكن المشترين قادرين على دفع السهم مرة أخرى حتى يصل عند أو بالقرب من سعر الافتتاح.

نموذج نجمة المساء evening star

نمط هابط في جداول الشمعة يتكون من ثلاثة الشموع تحتوي على الخصائص التالية:

1- الشمعة الأولى هي بيضاء كبيرة تقع داخل الاتجاه الصاعد.

2- شريط المنتصف هي شمعة صغيرة حمراء أو بيضاء

3- الشمعة الاخيرة هي شمعة حمراء كبيرة

وفي النهاية اود ان اعرب عن مدى اهمية هذه المصطلحات اثناء تعلم الفوركس ، خاصة اذا كنت ترغب في التداول في سوق تجارة العملات، حيث يجب عليك ان تدرك معاني هذه المصطلحات لكي تكون على يقين في ما يجري من حولك.

قدم من طرف أخوكم بالاسلام ToxiC-Brain
    لا تبخلوا على من دعوات يا إخوتى و السلام عليكم

Market Maker
    Thanks
    1

باشا أنا آسف على كلامي ده بس انا مش فاهم حاجه خالص ممكن تشرح لنا بالبسيط كده احنا
    مش محترفين للدرجة دي ههه

Elder Analyst
    Thanks
    0

السلام عليكم ، بالنسبة لي كمبتدأ فأنا لم أفهم شيئا مثل الأخ الذي سبقني ، أرجو شرح بمصطلحات بسيطة لأقصى درجة ، فنحن جدد ، و مثل هاته التعريفات كأنك تعقدها أكثر من ما تشرحها ، و شكرا لك على المجهود ،تقبل مروري §!

Market Maker souzy's Avatar
    Thanks
    35

انا مش بحب اقرا الكلام المكلكع ده بصراحه
    اعتذر منك يا اخي كان الموضوع هيبقي افيد لو انك شرحتلنا المصطلحات دي بطريقتك انت وليس بطريقه الكتب
    ليكون سهل علي المبتدئين فهمها
    يعني انا عارفه لحد نموزج الراس والكتفين
    بعد كدا ولا فهمت حاجه من الكلام ده
    Last edited by souzy; 04-02-2013 at 01:35 AM. Reason: تعديل
    ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح .

kaitokid46
    Guest

السلام عليكم انه موضوع جميل لكنه يتضمن مصطلحات يفهمها المحترفين المبتدئين زينا نحن مثلا مصطلح الكسر
    لم افهم فيه كلمة الدعم و المقاومة

Market Maker cool user fxfx's Avatar
    Thanks
    388

شكرا يا اخي علي الموضوع الجميع واتمني منك تضيف المصطلحات دي للموضوع التاني الخاص بمصطلحات المنتدي عشان لو حد دخل الموضوع يلاقي كل المصطلحات قدامه
    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر .. استغفرك ربي واتوب اليك

Tark
    Guest

كمبتدأ فأنا لم أفهم شيئا مثل الأخ الذي سبقني ، أرجو شرح بمصطلحات بسيطة لأقصى درجة ، فنحن جدد ، و مثل هاته التعريفات كأنك تعقدها أكثر من ما تشرحها ، و شكرا لك على المجهود ،تقبل مروري §!

Market Maker cool user noureen's Avatar
    Thanks
    17

اهلا بك اخى و اشكرك على الموضوع المفيد و اكيد طبعا تعلم المصطلحات دى هيفيد كتير جدا فى تعلم الفوركس

ahmed bomboo
    Guest

تسلم ايديك يا باشا على هذه المصطلحات الجميله وكثير منا وكان يجهلها وهى مفيده جدا ومعرفتها مفتاح لكثير من الاشياء فى الفوركس فشكرا جزيلا على هذا المجهود

Intraday Master
    Thanks
    0

شكرا أخي على الشرح الذي قدمته لنا و المعلومات القيمة التي جلبتها لتفيدنا نحن المبتدئين و نقدر
    لك المجهود المبذول فهذه المصطلحات هي الأساس في بداية المشوار في مجال الفوركس و فهمها يؤدي
    الى سهولة التداول.

Intraday Master
    Thanks
    0

Quote Originally Posted by souzy View Post
    انا مش بحب اقرا الكلام المكلكع ده بصراحه
    اعتذر منك يا اخي كان الموضوع هيبقي افيد لو انك شرحتلنا المصطلحات دي بطريقتك انت وليس بطريقه الكتب
    ليكون سهل علي المبتدئين فهمها
    يعني انا عارفه لحد نموزج الراس والكتفين
    بعد كدا ولا فهمت حاجه من الكلام ده
    نعم يا اخي يجب ان يكون الشرح بطريقة صحيحة لكي نستفيد ونفهم جيدا
    اما اذا كان الشرح هكذا فيكون الفهم صعبا نوعا ما

Intraday Master
    Thanks
    2

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الموضوع مفيد و شكرا علي طرحه و عادي يا جماعة بالنسبة للمبتدئين كل حاجة حتعرفوها بالتدريج بدون استعجال لكن لازم تهتموا بكل معلومة جديدة ولا تتجاهلوا اي منهم

Market Maker ADILOFASKI's Avatar
    Thanks
    7

شكرا لك اخي على الشرح المميز فعلا المصطلحات اللتي دكرت مهمة و هي ما تجعلك من المحترفين في الكلام الفوركساوي

Market Maker
    Thanks
    2

بارك الله فيك اخي على هاده المعلومات مع العلم انا مازلت جديدة فى الفوركس واتمنى من الساده الاعضاء والخبراء ان يعطونا جزء من خبراتهم وحتى نتعلم كتر ونستفاد

Market Maker
    Thanks
    1

أخي العزيز شكرا لك على كل هذه المصطلحات المهمة و المفيدة
    بارك الله فيك و إن شاء الله تفيد الآخرين

Page 1 of 6 12345 ... LastLast

Bookmarks

Bookmarks