BUY FXO Forum Shares
1316
Shares in the BANK:
We BuyWe Sell
$1.8211$1.8774
Page 1 of 2 12 LastLast
Results 1 to 15 of 26

Thread: لا تراهن بكل ما تملك

  1. #1
    In Profit
    Join Date
    Dec 2008
    Posts
    109
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Smile لا تراهن بكل ما تملك

    لا تراهن بكل ما تملك


    أعجبتني ملاحظة ، أوردها البورصي الالماني المشهور" Heiko Thieme " ،
    وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره .

    هو يقول :

    أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة،
    سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ،
    ان يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره .

    فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه
    أن يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .

    وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك ،
    ويقوم بتوظيف ال 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة .

    أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت الثمانين ،
    فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بال80% الباقية بين يديه .

    وهكذا دواليك . . . .


    أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته .

    فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة
    غير محسوبة قد يقع فيها، كما له من ال20% من المال المتبقي
    خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه القدر .

    ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ،
    ومن الصلابة في القلب ،ما يمكنه من التغلب على كل واقعة ،
    ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد .

    أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاجه بها السوق ،
    او يأخذه بها على حين غرّة .وهو لن يكون بالتالي قادرا ،
    بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكرّ في جولات لاستعادة ما فقده في جولة .


    لذلك أدعوك ، أخي المتداول ،

    الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ،
    فانا ادعوك الى احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ،
    فلا تخاطر بكل ما تملك تحسبا لما تخبئ لك الاقدار .

    منقول

  2. #2
    In Profit
    Join Date
    Dec 2008
    Posts
    109
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    يارب يكون مشاركتي مفيدة

  3. #3
    In Profit
    Join Date
    Nov 2008
    Posts
    127
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.150
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    فعلا استراتيجية امنة ولو انني افضل المتاجرة ب 10 في المئة من راسمالي

  4. #4
    In Profit
    Join Date
    Dec 2008
    Posts
    122
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    بس لو بتاحر بميبلغ صغير جدا لازم تتاجري بكل ما تملكي حتي تملكي

  5. #5
    In Profit
    Join Date
    Nov 2008
    Posts
    127
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.150
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    Quote Originally Posted by darsh_7ob87 View Post
    بس لو بتاحر بميبلغ صغير جدا لازم تتاجري بكل ما تملكي حتي تملكي
    حتى لو تتاجر بمبلغ صغير فلا انصح بان تتاجر بكل ما تملك
    همشوار الالف ميل يبدء بخطوة واحدة
    فلو تاجرت بكل مالك الصغير فانت مهدد بخسرانه في اقل من عدة ساعات
    فيصيبك الاحباط

  6. #6
    In Profit
    Join Date
    Dec 2008
    Posts
    97
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    فعلا استراتيجية امنة

  7. #7
    In Profit salamata's Avatar
    Join Date
    Dec 2008
    Posts
    111
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    good one
    i think it is for all

  8. #8
    Elder Analyst elsehaimy's Avatar
    Join Date
    Nov 2008
    Posts
    571
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    تاجر باقل من 10 فى المائة حتى اذا كان حسابك صغير , استحالة الملايين تأتى بسرعة وفى غمضة عين وايضا بحساب صغير 0

  9. #9
    In Profit
    Join Date
    Aug 2007
    Posts
    103
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    فعلا حتى نسبة عشرة بالمية تبدو كبيرة مع ظروف السوق الحالية...اعتفد من 3-5% اامن في هذا السوق

  10. #10
    Bullish
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    97
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    10 في الميه كفايه قوي من راس المال
    والمثل بيقول لاتضع البيض كله في سله واحدة

  11. #11
    In Profit
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    154
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    بالنسبة لي المغامرة بأكثر من 10 في المئة هو مخاطرة غير محسوبة و ثقة زائدة بالنفس على التاجر تفاديها لكي لايقع في المحظور و يفقد ماله في صفقة واحدة

  12. #12
    In Profit
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    154
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    لاتخاطر بأكثر من 10 في المئة وهذه نصيحة يجب عدم التخلي عنها في كل صفقة حتى لا نعرض رأس المال للخطر دفعة واحدة

  13. #13
    In Profit
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    170
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    عموما انظر إلى حجم المال بين يديك ثما تكلم فأن كنت تملك مبلغ صغير وهو كل ما لديك لا تغامر بأكثر من 10% أما لو كان لديك مال كثير فغامر بـ40% وتوكل على الله

  14. #14
    Piplet
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    12
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    يعنى ماينفعش أخاطر بمبلغ اكتر من 10% خالص
    وللا كده تبقى مخاطرة بجد

  15. #15
    Bullish
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    84
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    10 % 10%

Page 1 of 2 12 LastLast

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  
Disclaimer
2005-2017 © FXOpen All rights reserved. Various trademarks held by their respective owners.

Risk Warning:: Trading on the Forex market involves substantial risks, including complete possible loss of funds and other losses and is not suitable for all members. Clients should make an independent judgment as to whether trading is appropriate for them in the light of their financial condition, investment experience, risk tolerance and other factors.

FXOpen Markets Limited, a company duly registered in Nevis under the company No. C 42235. FXOpen is a member of The Financial Commission.

FXOpen AU Pty Ltd., a company authorised and regulated by the Australian Securities & Investments Commission (ASIC). AFSL 412871ABN 61 143 678 719.

FXOpen Ltd. a company registered in England and Wales under company number 07273392 and is authorised and regulated by the Financial Conduct Authority (previously, the Financial Services Authority) under FCA firm reference number 579202.

FXOpen does not provide services for United States residents.

Join us