BUY FXO Forum Shares
1316
Shares in the BANK:
We BuyWe Sell
$1.7852$1.8404
Page 1 of 2 12 LastLast
Results 1 to 15 of 16

Thread: ما هو الاكسبريت و كيف يعمل ؟؟

  1. #1
    In Profit
    Join Date
    Jun 2007
    Posts
    118
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default ما هو الاكسبريت و كيف يعمل ؟؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    كثير منكم قد لا يعرف ما هو الاكسبريت EA او ما هي آلية عمله و فيم يستخدم ، لذلك أحببت ان أسلط بعض الضوء على هذا الموضوع حتى يكون الجميع على دراية بهذا الجانب من عالم المتاجرة في الفوركس و هي المتاجرة الآلية .

    أولا كلمه اكسبريت او expert تعني خبير و ادفيزور adviser يعني الناصح لذلك يختصر اسمه بأول حرفين كابيتال ليكون EA .

    ما هو و ما هي آلية عمله ؟

    الاكسبريت عبارة عن برنامج صغير ينفذ استراتيجية مبرمجه فيه وفقا لمعطيات وضعها المبرمج و يقوم هو بإصدار أوامر المتاجرة بشكل آلي اذا توافرت هذه المعطيات و كل هذا مبرمج بغلة MQL و هي لغة برنامج الميتا تريدر MT4 .

    اذا فالاكسبريت يقتصر عمله على تنفيذ ما برمج عليه بدون تفكير منه، اذا فعامل البرمجة بداية هو حجر الأساس فلو برمج بشكل خاطيء فبالتالي نتائجه سوف تكون سيئة و يسبب خسارة فادحة لا محالة .

    كيف يعمل ؟

    يتم إضافة الاكسبريت في ملف خاص اسمه experts موجود في ملفات الميتا تريدر التي سطبتها على جهازك و يتم تشغيله بإضافته على الشارت الخاص بالعملة التي تريد ان تجعله يتاجر عليها، فلو كان مصمما للعمل على اليورو دولار مثلا على شارت الربع ساعة فيجب عليك ان تفتح له شارت اليورو دولار ربع ساعة و تقوم بإضافته عليها و تسمح له بالمتاجرة الحية .

    هل يحتاج مني تدخل مباشر ؟

    يقتصر دورك فقط على وضع الاعدادات الخاصة بالمتاجرة في البداية و من ثم تدع الباقي على الاكسبريت ليقوم بعمله وفقا لما برمج عليه .

    ما هي مميزاته و عيوبه ؟

    ميزته انه يريحك من متابعه السوق و وضع الاوردرات بيدك فيكفي ان تشغله و تذهب لعملك و تدع الباقي عليه .

    عيوبه كما ذكرنا سابقا انه لا يفكر و يطبق فقط ما برمج عليه سابقا فلو تحرك السوق عكس معطياته فلن يحسن التصرف ان لم يكن مبرمجا على خطة بديلة ، و معظم الاكسبرتات تقع في هذه المشكلة وقت الأخبار القوية لان صدور الخبر يلغي أي تحليل فني .

    هناك اكسبرتات عدة وجدتها على الانترنت سواء مجانا او بمقابل مادي فما مدى نجاحها ؟

    بشكل عام الاكسبريت الناجح كالدجاجة التي تبيض ذهب، فلم يرغب احد ان يعطيك هذه الدجاجة ب 50 او حتى بالف دولار !!!
    لأنه باختصار لو كان يكسب منه ماكان ليفكر ان يبيعه فاحذر فالنصب كثير جدا في بيع الاكسبرتات و غالبية ان لم يكن كل من يبيعون اكسبرتات فهم ياخذون اكسبرتات مجانية و يغيرون اسمها و يبيعونها لك مرة اخرى على انهم من صنعوها .

    لكن البائع اراني باك تست لمدة عام و اختبار حي للأكسبريت لمدة شهر على حساب ديمو ؟!

    كلا الامرين لا قيمة لهما للأسف .
    بعض الاكسبرتات و سأذكر مقال عليها اكسبريت اسمه "سيبريا " هذا الاكسبريت ان عملت له باك تست ستجد انه سيجعل منك مليونيرا في 6 اشهر و نتائجه فوق العادة، لكن ان قمت بتجربته على الاسعار الحية حتى ولو على حساب ديمو لصدمت من سرعه خسارته في حسابك .

    السبب في ذلك ان هناك ثغرات في برمجة الاكسبرتات تجعل من النتائج في الباك تست عالية القيمة و نتائج رهيبة و غالبية من يبيعون هذ الاكسبرتات بناء على الباك تست لا يعرفون كيف يعملون باك تست بجودة 95% .

    ناتي للنقطة الاخرى و هي و هي النتائج على الجساب الديمو .
    النتائج على الحساب الديمو غالبا تكون مثالية و ذلك لأن سرفر الديمو غي سرفر الحساب الحقيقي و سرعة تنفيذ الاوامر تختلف 180 درجة عن سابقه و كل المحترفين يعرفون ذلك، لأن على الحساب الديمو لا يكون هناك تدخل من الشركة ولا يمر الاودر على الديلينج روم ، و بالذات وقت الاخبار يتم تنفيذ الاوردرات بسرعه البرق ، لكن ان رجعنا للحساب الحقيقي سنجد ان الامر يختلف و قد يرتفع الاسبريد الضعف او قد تلغي الشركة الاوردر حتى !!

    اذا فيجب ان نقيس جودة الاكسبريت بتجربته على حساب حقيقي فقط !!

    قد يسالني احد ويقول من المجنون الذي سيجرب كل هذه الاكسبرتات على حسابات حقيقية و يعرض امواله للضياع !!

    الامر ليس بهذا السوء، يمكنك التجربه على حساب ب 50 او 100$ فقط في شركة تقبل المايكرو لوت أي لوت بقيمة 0.01 لوت و ليفرج عالي .

    لذلك نرجوا الحذر من محاولات النصب الكثيرة المتواجدة على الانترنت للأسف و قد يقع فريسة لها المبتديء الذي بهرته نتائج الباك تست او نتائج حساب ديمو ، و اعلم ان المثل الذي يقول " لو كان فيه خير مكان رماه الطير " مثال يحتذى به دائما .


    من لديه أي استفسار فانا في الخدمة و نرجوا من الله ان يكون الموضوع افادكم .

    تحياتي لكم ،

  2. #2
    Bullish
    Join Date
    Jun 2007
    Posts
    42
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    موضوع رائع اخي فعلا موضوع رائع
    D.@.R.K.!.F.u.T.u.R.e

  3. #3
    In Profit
    Join Date
    Jun 2007
    Posts
    118
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    هل من تفاعل مع الموضوع ام ان الموضوع ليس مهما

  4. #4
    In Profit
    Join Date
    Jun 2007
    Posts
    118
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    ساقوم بعد ردودكم بوضع احد هده البرامج واسلها وكل ما يتعلق بها ودالك بعد اثراء الموضوع ...

  5. #5
    In Profit
    Join Date
    Jul 2007
    Posts
    100
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    شكرا على النصيحه انا عن نفسي كنت محتاجها جزاك الله خيرا اخي الكريم

  6. #6
    In Profit izac's Avatar
    Join Date
    Jul 2007
    Location
    Jordan
    Posts
    259
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.206
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    أخي فعلاً أنت رائع وشرحك أروع

  7. #7
    Bullish
    Join Date
    Jul 2007
    Posts
    79
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    انا في انتظار برنامجك

  8. #8
    Bullish
    Join Date
    Aug 2007
    Posts
    71
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default


  9. #9
    Elder Analyst michael_fx's Avatar
    Join Date
    Mar 2008
    Posts
    719
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    انا والله ما اعرف اى شىء عن الاكبيرت لانى لسه عضو جديد ممكن تلاقى اى حد تانى الى يكون عارف اكثر منى بكثير اما انا لسه عضو جديد

  10. #10
    Elder Analyst fe_arwa's Avatar
    Join Date
    Mar 2008
    Posts
    749
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    انا لسه عضو جديد ممكن من فضلكم الى عارف اى حاجه عنها يعرفنى اياها لانى مش عارف ايه هوة دة

  11. #11
    In Profit ahzmie's Avatar
    Join Date
    Mar 2008
    Posts
    99
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    فعلا شرح رائع تم التصويت خمس نجوم

  12. #12
    Elder Analyst beso2008's Avatar
    Join Date
    Mar 2008
    Posts
    760
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    هو برنامج مصنوع او استراتيجية تتقوع اسعار العملات مستقبليلا
    fxopen is the best broker

  13. #13
    Elder Analyst donya_fx's Avatar
    Join Date
    Apr 2008
    Posts
    821
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    انا والله مش عارف ايه هوه بالظبط ممكن من فضلكم الى عارف يعرفنى اصل انا مش عارف اى شىء خالص عنها ممكن

  14. #14
    Elder Analyst
    Join Date
    Apr 2008
    Posts
    605
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    ممتاز جدا يا اخى ان هذا الموضوع رائع اوى يا اخى بارك الله فيك يا اخى على ذللك

  15. #15
    Market Maker cool user shihabfx's Avatar
    Join Date
    Feb 2012
    Location
    fxopen
    Posts
    5,300
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    19.673
    Thanks
    56
    Thanked 60 Times in 42 Posts

    Default

    عاوز اجابة بسرعة رجاء كيفية عامل ال pending order

Page 1 of 2 12 LastLast

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  
Disclaimer
2005-2016 © FXOpen All rights reserved. Various trademarks held by their respective owners.

Risk Warning:: Trading on the Forex market involves substantial risks, including complete possible loss of funds and other losses and is not suitable for all members. Clients should make an independent judgment as to whether trading is appropriate for them in the light of their financial condition, investment experience, risk tolerance and other factors.

FXOpen Markets Limited, a company duly registered in Nevis under the company No. C 42235. FXOpen is a member of The Financial Commission.

FXOpen AU Pty Ltd., a company authorised and regulated by the Australian Securities & Investments Commission (ASIC). AFSL 412871ABN 61 143 678 719.

FXOpen Ltd. a company registered in England and Wales under company number 07273392 and is authorised and regulated by the Financial Conduct Authority (previously, the Financial Services Authority) under FCA firm reference number 579202.

FXOpen does not provide services for United States residents.

Join us