BUY FXO Forum Shares
1316
Shares in the BANK:
We BuyWe Sell
$1.8773$1.9354
Page 1 of 2 12 LastLast
Results 1 to 15 of 16

Thread: تجاربي الشخصية في الفوركس - للاخوة الجدد ..!!

  1. #1
    Bullish
    Join Date
    Jul 2008
    Posts
    98
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 1 Time in 1 Post

    Default تجاربي الشخصية في الفوركس - للاخوة الجدد ..!!

    اخوتي الكرام لقد احببت ان اسدي بعض النصائح والتي توصلت لها بعد دراسة مكثفة ومن واقع تجربتي الشخصية في هذا السوق لسنتين تقريبا ، وهأنذا اضعها بين ايديكم الكريمة املا من الاخوة الجدد الذين يدخلون هذا السوق ان يمعنوا النظر فيها وان يستفيدوا من هذه التجارب والتي سيمرون بها بلا شك وهي :



    1- توكل على الله الواحد الاحد واعلم ان كل شيء في هذه الدنيا قسمة ونصيب فكل ربح او خسارة من وراءها مصلحة ومنفعة كبيرة قد وضعها الله لك فاصبر وتعلم منها.

    2- لا تدخل الصفقات باكثر من 3-5% من قيمة ما تملكه في حسابك ولا تجازف مهما كانت الفرص سانحة فهذا السوق لا يخلوا من الفرص وهي موجودة ولكن ابحث عنها وستجدها.

    3- لا تدخل في بدايتك في اكثر من صفقة واحدة لكي لا يتشتت تفكيرك.

    4- ضع الاهداف والخطط والاستراتيجية التي تود ان تمشي عليها.

    5- كن واثقا من نفسك ولا تدع اي خبر او اي شخص يزعزع كيانك واذا صار العكس فتعلم من اخطاءك.

    6- لا تكابر وكن تلميذا مطيعا وتعلم فالحياة مدرسة كبيرة ولا يولد الانسان فيها وهو متعلم بذاته.

    7- لا تطمع فاذا كسبت ما كنت ترجوه فلا تنظر ما فاتك واحمد الله على ما اعطاك.

    8- لا تخالف السوق فيخالفك بل اجعله كمثل صديقك واقرب الناس اليك.

    9- تعلم الصبر والثبات عند المحن وكن كالصياد الذي يقبع في مكانه ربما ساعات وايام ولكن يعرف ما يريده.

    10- لا تيأس اذا خسرت عدة صفقات متتالية فهذه ليست نهاية المطاف ولا نهاية العالم بل تعلم من اخطاءك ولا تكررها في المستقبل.

    11- اختر المكان المناسب لكي تتاجر فيه وضع الاشياء والالوان التي ترتاح بها نفسيتك وتتمتع بها عيناك.

    12- لا تتاجر في اكثر من عملة وركز كل تفكيرك عليها واقرأ الاخبار والامور المتعلقة حولها لحين التمكن ثم التحول الى العملات الاخرى وهنا انصح باليورو في البداية وكحد اقصى مع السوسي لأنهما عكس الاخر.

    13- اختر شركة جيدة لكي تتاجر بها ولا تقع فريسة سهلة بين ايدي الماكرين وما اكثرهم في هذا السوق.

    14- عندما تكسب لا تفرح كثيرا وعند الخسارة لا تغتم كثيرا فكلها قسمة ونصيب .

    15- عند الخسارة في اي يوم لا تحاول ان تعوضها بدون التفكير مليا فكم من مرة حاولت ان اعوض خسارة وقعت فيها فأرى نفسي قد وقعت بسببها في اكبر منها!!

    16- كن قنوعا ولو بالقليل ولا تجعل الحسد والغيرة يؤثران فيك فلو سمعت شخص ربح الكثير فتمنى له التوفيق واغبطه ولكن لا تحسده وحاول ان تحذو حذوه.

    17- عند الخسارة ستلقي اللوم على كل شيء محيط بك الا نفسك!! وستختلق الاعذار الواهية ولكن اعلم انك انت المخطىء في قرارك وتعلم ان تاخذ الخسارة بكل روح رياضية وانها جزء لا يتجزء من هذا السوق.

    18- لا تدخل السوق بدافع ايجاد لقمة العيش منه بل اجعل السوق مثل لعبة الغيم بوي او الاتاري او البليه استشين وهذه لعبة يجب ان تنتصر على خصمك وتربح فيها الى النهاية.

    19- لا تجعل القلق والخوف وهاجس الخسارة يؤثرون على قرارتك بل ادخل بكل قلب قوي جامد.

    20- عندما تكون الصفقة ضدك انتظر ولا تبع بالخسارة او عند نقطة اللاخسارة او اللاربح بل انتظر حتى تتحق توصياتك ولو بنسبة 50% .

    21- لا تنسى ان تحمد الله في كل الاحوال وان تخرج الصدقة والزكاة من الاموال التي تجنيها فالذي يفعل ذلك فقد حصن نفسه من الفقر وانزل البركة عليها .

    22- لا تتاجر او تتعامل في اليوم الذي يوجد فيه الاخبار الرئيسية لأي عملة خاصة او عامة.

    23- لا تسمح لهمتك ان تنكسر او الخنوع يدب اليك فلا حياة مع اليأس ولا كسب في الفوركس مع الخنوع واجعل همتك كالمثل الذي يقول: همة الرجال تزيل الجبال !!

    24- خذ النصيحة من الذين اخبر منك في هذا المجال ولو كانوا اصغر منك سنا .

    25- اعتمد على خطوط المقاومة والدعم لأن فوركس يعتمد عليها كليا والذي يفهم هذا المر فقد عرف فوركس وابحر في اسرارها بكل ربحية ومكاسب كبيرة.

    26- اعتمد على نفسك اولا وثانيا وثالثا واخيرا واترك عنك شركات التوصية لأنها ربما تكون مجزية في الايام الاولى ولكنها تخسر فيما بعد الا همتك وذكائك فهو الربح الكبير الباقي معك دائما وابدا.



    هذه نصائحي اخوتي الكرام والله يوفقنا جميعا لما هو فيه الخير والبركة وتقبلوا تحياتي .
    :

  2. #2
    In Profit
    Join Date
    Aug 2008
    Posts
    105
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    شكرا على مجهودك العظيم

  3. #3
    Bullish
    Join Date
    Aug 2008
    Posts
    86
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts
    thank you very much

  4. #4
    Bullish
    Join Date
    Aug 2008
    Posts
    32
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    شكرا على نصائحك

  5. #5
    Bullish
    Join Date
    Aug 2008
    Posts
    96
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    د ه شعور نبيل انك بتفكر فى غيرك

  6. #6
    Elder Analyst
    Join Date
    Jul 2008
    Posts
    866
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    شكرا علي نصائحك الغالية
    ياريتني كنت شفتها قبل كده
    خسران 44 $ النهاردة والله
    والحمد لله

  7. #7
    In Profit
    Join Date
    Oct 2008
    Posts
    104
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    ربنا يخليك يا باشا على نصايحك دى والله أنا زى اللى قبلى بردوا خسران 44دولار أنهارده وهى كانت رصيدى أصلا يلا نعوض باذن الله المره الجايه

  8. #8
    Elder Analyst
    Join Date
    Nov 2008
    Posts
    828
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default اضافة

    احب ان اضيف الى اخى العزيز الاتى

    يجب عليك ان تتعلم قوانين وعلوم الفوركس ولا تدع شيئا للمصادفات والا فان الخسارة اتية لا محالة

  9. #9
    In Profit
    Join Date
    Dec 2008
    Posts
    109
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    لا تدخل في بدايتك في اكثر من صفقة واحدة لكي لا يتشتت تفكيرك.

    ده اكبر عيب فيا , والمشكله انى اعرف انو غلط بس برضو لسه بعملو :s

  10. #10
    Bullish
    Join Date
    Jan 2009
    Posts
    91
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    ولله معلومات في غاية الأهمية مشكور أخي و إنشاء الله يتنفع منها الجميع

  11. #11
    In Profit
    Join Date
    Mar 2009
    Posts
    103
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    لله معلومات في غاية الأهمية مشكور أخي و إنشاء الله يتنفع منها الجميع

  12. #12
    In Profit
    Join Date
    Mar 2009
    Posts
    106
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    نصائح مفيدة في التقدم في الفوركس

  13. #13
    In Profit
    Join Date
    Apr 2009
    Posts
    174
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    شكرا علي نصائحك الغالية
    ياريتني كنت شفتها قبل كده
    خسران 44 $ النهاردة والله
    والحمد لله

  14. #14
    Elder Analyst elsehaimy's Avatar
    Join Date
    Nov 2008
    Posts
    570
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0
    Thanked 0 Times in 0 Posts

    Default

    اهم نصيحة يجب تطبيقها هى ضرورة التخلص من الخوف والقلق وهاجس الخسارة الذى يتطارد المتاجر ويؤثر علية تأثير سلبى فى اتخاذ القرار الصائب 0



    To get full support about fxopen & opening an account

    click here

  15. #15
    Market Maker cool user shihabfx's Avatar
    Join Date
    Feb 2012
    Location
    fxopen
    Posts
    5,300
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    19.673
    Thanks
    56
    Thanked 60 Times in 42 Posts

    Default

    انا بعد عملى وتجربتى مع الفوركس تعلمت ان سبب خسارتى الاساسى هو الطمع والتسرع فى فتح العمليات دون عمل اى حساب لاداره راس المال
    fxopen my dream




Page 1 of 2 12 LastLast

Posting Permissions

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •  
Disclaimer
2005-2017 © FXOpen All rights reserved. Various trademarks held by their respective owners.

Risk Warning:: Trading on the Forex market involves substantial risks, including complete possible loss of funds and other losses and is not suitable for all members. Clients should make an independent judgment as to whether trading is appropriate for them in the light of their financial condition, investment experience, risk tolerance and other factors.

FXOpen Markets Limited, a company duly registered in Nevis under the company No. C 42235. FXOpen is a member of The Financial Commission.

FXOpen AU Pty Ltd., a company authorised and regulated by the Australian Securities & Investments Commission (ASIC). AFSL 412871ABN 61 143 678 719.

FXOpen Ltd. a company registered in England and Wales under company number 07273392 and is authorised and regulated by the Financial Conduct Authority (previously, the Financial Services Authority) under FCA firm reference number 579202.

FXOpen does not provide services for United States residents.

Join us