BUY FXO Forum Shares
1316
Shares in the BANK:
We BuyWe Sell
$1.8211$1.8774
Page 1 of 2 12 LastLast
Results 1 to 15 of 29

Thread: اكتشف شخصيتك التجارية

In Profit
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

Default اكتشف شخصيتك التجارية

اكتشف شخصيتك التجارية

كل إنسان يختلف عن غيره في جنسه وطباعه وتصرفاته وأفكاره ، لهذا نجد أن تجار العملات يختلفون ما بين الرجال والنساء ، تاجر ثمين ، وتاجر نحيف ، وتاجر بطيء وأخر سريع ، وتاجر محترف وآخر هاوي ... الخ

وكل تاجر له طريقته الخاصة في المتاجرة ، وله جدوله الخاص وشهيته الخاصة للخطر ، وبالرغم من أن بعض التاجر قد يكون لهم نفس الخصائص إلا أنه لابد من وجود اختلاف أيضا طبقا للتفضيلات بالإضافة إلى عوامل النجاح .

ولكي تعرف كيف تتاجر ، يجب أن تعرف شخصيتك التجارية وما هو أسلوب التجارة الذي يناسبك ..

فالتجارة مثل التيشيرت قد يختلف في المقاس حسب كل شخص .

لذلك لابد من تقييم نفسك وسلوكياتك ومعتقداتك من خلال أجندته ذكرياتك التجارية فهو الأفضل لتقييم مستواك وستسمح لك بمراجعة كل ماضيك التجاري وخسائرك وأرباحك ... الخ

والآن قبل أن نغوص في أشكال المكونات المختلفة للتجارة ، لننظر إلى لمحات سريعة وشخصيتهم التجارية وكم قد يؤثر الفوركس على حياتهم التجارية ..

أنواع الشخصيات التجارية

يوسف تاجر مدى طويل

يوسف ، رجل أعمال متزوج ولديه 5 أطفال ، سيكون مطلوب منه بذل المزيد من المجهود لدعم هذه العائلة لحسن الخط هو طبيب ناجح ..

يوسف ، لا يحب الجلوس أمام الحاسوب لمدة طويلة طوال النهار لكنه يفضل قراءة اقتصاد العالم والبيانات الاقتصادية ويفضل أن يتاجر كل بضعة أسابيع إلى شهرين ، فقط هو يتاجر مرات قليلة في السنة ، وفي أغلب السنة هو يفضل أن يجمع حساباته وأرباحه السنوية مرة واحدة ..

ولكي يتاجر يوسف بهذه الطريقة فإنه لابد أن يستعمل التحليل الأساسي ساعة أو ساعتين كل أسبوع لرؤية التقارير الاقتصادية ( فهو يحب أن يتاجر مع أخبار الناتج المحلي ، وبيانات التوظيف ، الخ ) ...

وبما أن يوسف تجارته من نوع طويلة المدى فإن أرباحه تكون كبيرة بالإضافة إلى خسائره قد تكون كبيرة أيضا ، فقد تتراوح حد الخسائر التي يضعها ما بين ال 100 نقطة إلى 500 ويستهدف ربح عادة ما بين ال 500 نقطة إلى 1000 نقطة ، هذه الأهداف الربحية تسمح له بتقليل الخسائر .

يبدو لنا وبشكل واضح أن يوسف ليس لديه الوقت لأن يكون تاجر يومي فشخصيته التجارية لن تساعده في اتخاذ قرارات يومية لحظية سريعة لأنه يفضل البحث عن الاتجاهات طويلة المدى ..

ماهر تاجر مدى متوسط

ماهر رجل يملك مقهى صغيره ويتاجر في الفوركس ويراقب السوق ساعة أو اثنان يوميا ، أول نصف ساعة من وقته يقرأ فيها الأخبار الاقتصادية الرئيسية لليوم بالإضافة إلى أنه يحاول أن يعرف ما هي التقارير التي ستصدر خلال ال 24 ساعة القادمة ، مستندا على ذلك يبدأ ماهر في توقع السوق للأيام القليلة القادمة ويراجع مخططاته التقنية وخاصة الأسبوعية لإيجاد الدعم والمقاومة برسم خطوط فيوبانشي ورسم القنوات وخطوط الاتجاه وإضافة الموفينج ثم يضع أوامر طلبه بالدخول بالإضافة إلى أوامر توقفات الخسائر وتحديد مستويات الربح ويترك رصيف التداول ينفذ له كل هذا آليا .

ويفضل ماهر أن يمتلك موقعه لمدة متوسطة نوعا ما قد تكون أسبوعا فأكثر لبضعة أيام ، لذا فهو تاجر ناجح تعود على أراجيح السوق وقد يمر بخسائر ما بين 50 إلى 100 نقطة وربحه يتراوح ما بين 100 إلى 500 نقطة أسبوعيا .

toothy9 toothy9

In Profit
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

دنيا تاجر يومي

دنيا غير صبورة وأسلوب تجارتها يهتم بفتح صفقات وإغلاقها في نفس اليوم أو بعد أيام قليلة جدا وتتاجر مرة واحدة فقط في اليوم وقد تتاجر عدة مرات قبل إغلاق السوق بقليل لكنها غالبا تغلق كل صفقاتها قبل الساعة ال 5 بتوقيت شرق أمريكا أو مع نهاية الجلسات سواء كانت الأوروبية أو الآسيوية .

وبما أنها تاجر يومي تشعر دائما بالخوف من الخسائر اليومية والخطر المرتبط بالتجارة لذلك فإنها تضع أوامر توقف خسائرها بحجم صغير ما بين ال 10 إلى 30 نقطة .

غالبا تجلس دنيا تشاهد السوق كله على مدار الجلسة الكاملة وتعرف ما هي البيانات الاقتصادية التي تصدر كل ساعة وتعتمد على التحليل التقني بشكل أساسي في تجارتها ، وتفضل المؤشرات المبكرة مثل Rsi وستوكاستيك والماكد والموفينج السريع والتي تساعدها في الدخول مبكرا والخروج مع الإشارات الأولى حول احتمال تغيير الاتجاه ....

أكثر الأيام تربح دنيا يوميا من 10 إلى 50 نقطة يوميا وعادة قد تربح من 5 إلى 10 نقاط فقط إذا تاجرت لبضعة دقائق أو ثواني وهي راضية بذلك بالرغم من التقلبات الشديدة بالسوق إلا أن نظام استراتيجيتها الذي تثق فيه يجعلها متزنة العواطف مما يجعلها تفوز على المدى القصير

Bullish
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

والله انا من وجه نظري ان التاجر من الممكن ان يكون يومي لكن في بادئ الامر
    لكن بعد ذلك يجب ان يتعمق و يكثر دخولة في الصفقات

Elder Analyst drhassan's Avatar
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

انا والله ما ليش شخصيه تجارة ممكن اعرف لماذا الى ليه شخصيه تجااااااااارة يجب عليه ان يكشفها
    24/5 online customer support

Make 100 posts on our forum and receive 25$ forex trading account.

get 25$ when add 25$ open account now
    https://cabinet.fxopen.com/Actions/R...hx?Agent=69728

Elder Analyst michael_fx's Avatar
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

اشكرك يا اخى على هذا بس انا مش متاجر يبقه ملهاش لزمه عندى بس الموضوع ده رائع وانت ممتاز اوى بارك الله فيك

Elder Analyst love_forex's Avatar
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

يعنى ايه الكلام ده ممكن توضح لنا ذللك من فضلك انا عايز اعرف ممكن تعرفنى
    egypt

In Profit
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

جيد , لكنني لم أكتشف شخصيتي منها
    sm_scramble

sm_happy قد يكون هاذا لأنني لم أكون شخصيتي بعد sm_happy
    على كل حال مشكور على هذه البادرة الطيبة

Elder Analyst msconfig's Avatar
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

هوه احنا لينا اى شخصيه تجاريه ولا ايه انا لسه عارف ممكن توضحوا لنا هذا الكلام من فضلك

Elder Analyst
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

ما هذه الامثله اللي توضعها اخي
    انا لا استطيع فهم ولا مثل منهم

Elder Analyst
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

انا كمان معنديش اى شخصيه تجاريه خالص من الى انتم تتكلموا عنها ممكن تفسروا لنا هذا انا محتاج الى معرفه ذللك ممكن

In Profit
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

انا ممكن اكون غير واثق في قراراتي بسب بنسبه بسيطه وممكن يكون خوف من الخساره يودي الي عدم الثقه

In Profit
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

والله دي وجهه نظر وبتختلف من شخص الي اخر وشكرا علي الموضوع الجامد والنظريه الجميله يا مان

In Profit mazeeeka's Avatar
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

كلام جميل بس المشكلة ان احنا لانعمل بيه
    خش الصفقة وتلاقية بعد شوية قفلها ربح او خسارة

Bullish
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

فعلا ماحدش ماشى بالنظام دا

معظم الناس يدخلوا بدون علم او درايه و يخسروا و يطلعوا

Bullish softer's Avatar
    FXO Shares
    0
    FXO Bonus
    0.000
    Thanks
    0

الشخصية التجارية على حسب السوق ، مش معقول التزم بالصبر وادارة رأس المال وانا عارف ان السعر نازل

لدرجة ان حسابى يتقفل ، انا شخصيتى هى السوق

طالع انا معاه ، نازل انا وياه

Page 1 of 2 12 LastLast